Download more awesome themes for your blogger platform #templatetrackers Follow us @ Google+ and get weekly updates of new templates we release regularly
تم التثبيث في تاريخه
ام العربي
السلام عليكم
بما ان هاد البطبوط نال اعجاب المواطنين في دورة رمضان في اناقة مغربية ههه قررت نحطو ليكم اخواتي حتى نتوما لي محضرتوش للدورة باش تستافدو وتدعيو معاياومع وليداتي بالصلاح والتوفيق
هاد البطبوط كيجي ر طب وهشيش
هادي بالعسل
المقادير
400 غ فرينة
100 غ سميدة
ملح
ملعقة سنيدة انا درت 2
فاني
خمارة معجونة حسب الجو
بيضة
30 غرام زبدة
ماء دافئ هزتلي لعجينة كاس ونصف ماء
الطريقة توضحها الصور انشاء الله
خلطي النواشف كلها ما عدا الزبدة تبقا حتى للاخير زيدي الماء وجمعي عجينتك ودلكيها شوية وزيدي الزبدة ودلكيها مزيان خليها تخمر في مكان دافئ حتى تتضاعف
من بعد قسمي العجينة الى كويرات انا خرجو ليا 9 ديال الكرات
كرصيهم وخليهم حتى يتضاعف الحجم ديالهم ..وقليهم في زيت ساخن والنار مهيلة دغيا يحمارو
خليهم يبردو شوية وخمسيهم في سنيدة او رشيهم بعسل او اختاري التزيين لي بغيتي انتي وخاطرك طبعا
تابعن مع المراحل

27/04/2012
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جبتلكوم اليوم كيكتي بالدانيت و الشكلاط
منظر رااائع و مداق روع
و الاهم ساهلة
و كتحمر الوجه الا جاك شي ضيف
ان شاء الله تعجبكم و تجربوها
بامكانكم عمل اي كيكة كتتقنوا و تزيدوليها الشكلاط غبرة و تتبعوا طريقة التزيين لانها سهلة
و لكن ما فيها باس نشارككم الوصفة ديالي
4حبات بيض
علبة من دانيت بالشكلاته من سعة 90غ
احتفظوا بالعلبة لانها ستكون المعيار لباقي المقادير
علبة و نصف زيت
علبتين و نصف سنيدة
علبة حليب سائل
ملعقتين كبيرتين خميرة الحلوى
ملعقتين كبيرتين شكلاط غبرة
3علب و نص دقيق خاص بالحلويات ممكن اقل او اكثر حسب نوعية الدقيق
في الخلاط الكهربائي
نضع البيض و الزيت و السكر و الدانيت و الحليب
و الشكلاط غبرة و رشة خفيفة جدا ملح
و نمزج الكل حتى تلاحظين ان المزيج تضاعف
نفرغه في اناء و نضيف الدقيق المغربل ملعقة ملعقة مع الخميرة
مع مراعات المزج الجيد

نضع الكيكة فصينية مدهونة بزيت و مرشوشة بالقليل من الدقيق
و ترسل للفرن
للحصول على نتيجة جيدة و تنفخ ليكوم الكيكة مزيان
ضعي الكيكة بفرن ساخن 180د لمدة 10د الاولى
و خفضي الحرارة ل 160درجة لمدة 20 الى 25د
نتاكد ان الكيكة نضجت لما نعمل تجربةبخلة الاسنان و تطلع نظيفة
نترك الكيكة تبرد نهائيا قبل ما نقسمها نصفين
و نجهز الكريمة
نحتاج للكريمة
شكلاته خاص بالحلويات تقريبا 8دراهم
ملعقة زبدة
علبة دانيت سعة 90غ
نديب الشكلاته مع الزبدة بحمام مريم
و نمزج جيدا حتى نحصل على خليط متجانس
بعيدا عن النار نضيف الدانيت
و نمزج الكريمة جيدا
و هاهي كيكتنا واجدة
نضع ربع كمية الكريمة و هي ساخنة على النصف الاول
و نضع النصف الثاني
و نفرغ باقي الكريمة
و نزينها بالبسكوت
و هنا المراحل
على فكرة انا سقيت الكيكة بشراب القهوة
و لتجهيزه سهل
ربع كوب ماء وضعته يغلى مع ملعقتين او 3سكر و ملعقة كبيرة قهوة سريعة الدوبان
و هدي النتيجة
مرحبا بيكم

كنتمنى تعجبكم
ثبت بتاريخ 26/06/2012
من طرف الهام ام سعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بجميع الحادكات
اليوم حبيت نشارككوم الشهدة بطريقتي الي كنحب نضايف بيها حبابي او نعملها و ناخدها معايا الا كنت معروضة لشي عشية
كتجي شهوة منها شكلا و مضمونا

العجينة كانت عجينتي المعتمدة للمعجنات
العجينة
نصف كيلو دقيق
ملعقة كبيرة خميرةالخبز
ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة خميرة الحلوة
2 ملاعق كبيرة سكر
دانون استعملوا الحبة الي بدرهم80غ
زيت استعملوا نفس عبار علبة دانون
كوب ماء دافئ**ممكن اقل او اكثر حسب نوعية الدقيق**
1- نمزج النواشف
2-نضيف الزيت و دانون
3-نمزج جيدا و نتاكد ان الدقيق تشرب الزيت و دانون جدا
4-نضيف الماء قليلا قليلا للحصول على عجين لين كيلصق شوي بالايد
5-تعجن جيدا حتى تلاحظون ان العجين ما بقاش كيلصق بالاناء الي كتعجنوا فيه
و تترك تختمرلساعة
و الطريقة مشرووحة بالصور
لكم ودي جميعا
و سامحوني لقلة تواجدي لانشغالي

بعد ما كتختمر العجينة نبسطها مستطيل
و نشكل مربعات صغيرة بنفس الحجم
نضيفو اافروماج
و نغلق المربعات بتثبيت رؤوسها و الضغط عالجوانب جيدا حتى ما تفتح
خليوها تقريبا 10د تختمر من جديد
ومع حرارة الجو اول ما تتموا التشكيل غتلقاوها خمرت

ادهنوها بخلط صفار البيض و ملعقة حليب و قطرات خل و رشوا على الرؤوس زنجلان
وبالفرن ما غتحتاج الا 10د ل 15د
سقيوها بالعسل و هي سخونة
و خليوها تبرد على شبك
وبصحتكوم و راحتكوم
كنتمنى تجربوها
يثبت الموضوع بتاريخه ............................امونة1982
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم انيقاتي
لتحضير طبق الزعلوك في الفرن كنحتاجو ل
2حبات دنجال
2حبات فلفل
2 قرعات كورجيت
4 فصوص ثوم
3 لمطيشات
زيتون مقطع
ملح و ابزار و كمون و زيت الزيتون
من بعدما غسلنا الخضر ديالنا نقطعوها شرائح طويلة و نستفوها في الطاوة ديال الفرن
نسقيوها بنصف كاس ديال الماء و ندردرو التوابل و ندخلوها للفرن
هنا طابت مزيان

طنمعسوها مزيان بالشوكة حتى تعلك و من بعد نضيفو الزيتون و الكمون و زيت الزيتون و نعاودو نرجعوه للفرن حتى يشرب

و نقدموه بالصحة و الراحة
كيجي خفيف و بنين
في امان الله
Read more: http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=310019#ixzz34RoF6Avn